هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
crazyboy
عضو نشيط
عضو نشيط
crazyboy

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 73
ــــــــعمر العضو(ه)ـــــــ : 29

ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد		   Empty
مُساهمةموضوع: ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد    ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد		   Emptyالجمعة أغسطس 05 2011, 02:52


حذر الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف نظيره السوري بشار الأسد مما وصفه بمصير محزن ينتظره إذا لم ينفذ الإصلاحات ويصالح المعارضة. في غضون ذلك وافق الاتحاد الأوروبي على توسيع العقوبات على سوريا. في حين قالت ألمانيا إنها ستطلب من الأمم المتحدة إرسال مبعوث خاص إلى سوريا لزيادة الضغط على دمشق بشأن قمعها للمحتجين المدنيين المطالبين بإسقاط النظام.

وفي تطور لافت بالموقف الروسي تجاه دمشق دعا الرئيس الروسي -في لقاء مع وسائل إعلام روسية اليوم الخميس- الأسد إلى البدء فورا بتنفيذ الإصلاحات والتصالح مع المعارضة واستئناف السلام المدني وإنشاء دولة عصرية حديثة، محذرا أنه "إذا لم يفعل ذلك فإن مصيرا حزينا ينتظره (الأسد) ولا بد لنا في النهاية من اتخاذ قرار" معين.

ولم يفصح ميدفيديف عن ما إن كانت موسكو ستدعم قرارا في مجلس الأمن الدولي يدين القمع في سوريا بعد موافقتها أمس على صدور بيان بهذا الصدد بعد مداولات استمرت ثلاثة أيام، حيث من المعروف أن روسيا لا تزال حتى الآن تعارض صدور قرار عن مجلس الأمن يدين دمشق وتتخوف من أن يمهد هذا الأمر لتدخل عسكري على غرار ما حصل في ليبيا.

وأعرب الرئيس الروسي عن قلق بلاده العميق إزاء الوضع في سوريا، معتبرا أنه يأخذ منحى أكثر مأساوية قائلا "للأسف يقتل هناك عدد كبير من الأشخاص".

ورفض ميدفيديف المقارنة بين الأسد والعقيد الليبي معمر القذافي الذي نظم في رأيه حملة قمع أكثر وحشية لمعارضيه. وأضاف "إننا سياسيون واقعيون وعلينا أن نرى كيف تتطور الأمور. أصدر القذافي في مرحلة من المراحل الأوامر الأكثر صرامة للقضاء على المعارضة. الرئيس السوري الحالي لم يصدر مثل هذه الأوامر".

وكانت روسيا -حليف سوريا- صعدت لأول مرة لهجتها حيال دمشق يوم الاثنين بعد العملية العسكرية الدامية التي نفذها الجيش السوري في حماة ودعت إلى وقف "قمع" المتظاهرين. وسبق أن دعت قبل كل شيء إلى عدم التدخل في شؤون سوريا وإلى حوار سياسي داخلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جروحك ياقلبي
عضو نشيط
عضو نشيط
جروحك ياقلبي

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 82

ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد		   Empty
مُساهمةموضوع: رد: ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد    ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد		   Emptyالجمعة أغسطس 05 2011, 08:51

يسلمووووووووووو ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
redtiger
المشرف العام
المشرف العام
redtiger

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 685
ــــــــعمر العضو(ه)ـــــــ : 31

ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد		   Empty
مُساهمةموضوع: رد: ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد    ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد		   Emptyالإثنين أغسطس 08 2011, 00:28

مشكور عن الموضوع حييت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميدفيديف: مصير محزن ينتظر الأسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة السياسية و الاجتماعية :: أخبار العالم-
انتقل الى: